الرئيسيةأخبار الرياضة

القنوات الناقلة وموعد مباراة ألكاراز ونوفاك تنس نهائي أولمبياد باريس

يتساءل الكثير من عشاق كرة التنس في الوطن العربي خلال الساعات الماضية، عن موعد مباراة ألكاراز ونوفاك تنس نهائي أولمبياد باريس 2024، في مباراة يبحث فيها الثنائي عن الميدالية الذهبية.

ويستعرض موقع كورة وفن خلال السطور التالية، موعد مباراة الإسباني كارلوس ألكاراز ضد الصربي نوفاك دجوكوفيتش، في نهائي التنس ببطولة أولمبياد باريس 2024، وكذلك تاريخ مواجهات الثنائي.

وصعد نوفاك إلى نهائي أولمبياد باريس، بعد الانتصار على الإيطالي لورينزو موسيتي، بمجموعتين دون رد، (6-4)، (6-2)، أما ألكاراز تغلب على الكندي أليكس أوجير ألياسيم بمجموعتين دون رد بواقع (6-1)، (6-1).

تاريخ مواجهات نوفاك مع ألكاراز في التنس

وليست هذه المرة الأولى التي يلتقي فيها نوفاك مع ألكاراز ضمن منافسات فردي التنس، إذ كانت أخر مواجهة بينهما الشهر الماضي في نهائي بطولة ويمبلدون تنس فردي رجال، وفاز الإسباني كارلوس.

ويشمل تاريخ مواجهات نوفاك مع ألكاراز في التنس، 6 مواجهات رسمية سابقة، تمكن النجم الكارز من تحقيق الفوز في 4 مرات ولكنه خسر في مواجهتين، لذلك يسعى دجوكوفيتش إلى الانتقام في هذا اللقاء.

وجاءت انتصارات كارلوس ألكاراز أمام نوفاك دجوكوفيتش، في نهائي بطولة ويمبلدون نسختي 2023 و2024، كما حقق فوزين في بطولتي مدريد وتورينو، بينما فاز النجم الصربي، في نهائي بطولة رولان غاروس نسخة 2023، وكذلك نهائي بطولة سينساتي الأمريكية 2023.

متى موعد مباراة نوفاك وألكاراز نهائي تنس أولمبياد باريس؟

وتحدد موعد مباراة فردي تنس نهائي أولمبياد باريس 2024 نوفاك دجوكوفيتش ضد كارلوس ألكاراز، يوم الأحد الموافق 4 أغسطس، على ملعب فيليب شاتغييه في فرنسا.

وستنطلق مباراة ألكاراز ونوفاك، يوم الأحد في تمام الساعة الثانية ونصف ظهرًا بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، بينما في تمام الساعة الثالثة ونصف ظهرًا بتوقيت أبوظبي، علما بأن هذه المواقيت تقريبية وقد تتأخر انطلاقة المباراة.

طالع أيضا مشاهدة البث المباشر ألكاراز والياسيم فردي تنس أولمبياد باريس

القنوات الناقلة مباراة ألكاراز ونوفاك نهائي التنس

وتعدد القنوات الناقلة مباراة كارلوس ألكاراز مع نوفاك دجوكوفيتش في نهائي كرة التنس أولمبياد باريس، أبرزها قناة beIN Sports HD 7 وذلك بتعليق عادل الشطي، كما أنها ستكون متوفرة أيضا عبر الإنترنت على موقع قناة بي إن سبورتس.

ومن ضمن القنوات الناقلة المفتوحة مباراة كارلوس ألكاراز ونوفاك دجوكوفيتش، قناة TVP 2 البولندية على القمر الصناعي هوت بيرد، وكذلك قناة EuroSport 3 على القمر الصناعي هوت بيرد، وأيضا قناة 5 plus HD على القمر الصناعي اموس.

المباراة الموعد التوقيت القناة الناقلة المعلق
نوفاك دجوكوفيتش ضد كارلوس ألكاراز الأحد 4 أغسطس 2024 2:30 ظهرًا بتوقيت السعودية والقاهرة  beIN Sports HD 7 عادل الشطي

أقرأ أيضا القنوات المجانية الناقلة أولمبياد باريس 2024 ومشاهدة البث المباشر

كيفية مشاهدة البث المباشر مباراة ألكاراز ونوفاك

ويبحث الكثير من عشاق كرة التنس، عن كيفية مشاهدة البث المباشر مباراة ألكاراز ونوفاك وسيكون متوفر ذلك عبر قناة بي إن سبورتس، بالإضافة إلى القناة المغربية المفتوحة.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي يتواجد فيها الصربي نوفاك في نهائي الأولمبياد، بعدما خسر المواجهات الثلاث الماضية، ضد الإسباني رافاييل نادال في أولمبياد بكين 2008، بالإضافة إلى الخروج من أولمبياد لندن 2012 لحساب البريطاني أندي موراي، وأيضا خسر ضد الألماني ألكسندر زفيريف في أولمبياد طوكيو 2020.

الجدير بالذكر أن مباراة نوفاك ضد ألكاراز، ستجمع بين أكبر لاعب وأصغر لاعب نهائي فردي تنس الرجال في الأولمبياد، إذ أن ديوكوفيتش عمره 37 عامًا، أما كارلوس عمره 21 عامًا.

طلع أيضا مشاهدة البث المباشر نوفاك وموسيتي فردي تنس أولمبياد باريس

عدد مجموعات نهائي تنس أولمبياد باريس

ويتساءل الكثير من الجمهور عن عدد مجموعات نهائي تنس أولمبياد باريس؟ خلال المواجهة التي ستجمع بين نوفاك ضد ألكاراز سيكون من أفضلية (3) مجموعات وليس (5) مجموعات.

وجاء ذلك بسبب تعديل النظام هو قرار (من الإتحاد الدولي للتنس ITF) وكان قبل أولمبياد طوكيو (2021)، ومُنظمي الأولمبياد ليس لهُم الحقّ في تحديد عدد المجموعات كما يقول البعض.

ويعتبر ذلك هو قرار سيسري على أولمبياد باريس والمُقبلة وما بعدها، السبب كما أوضحهُ الإتحاد هو تقليص مخاوف اللعب لوقت زائد بالنسبة للاعبين الذين يصلون إلى المراحل النهائية في مُسابقتين أو ثلاث – فردي، زوجي، وزوجي مُختلط.

يمكنكم الضغط هنا لـ مشاهدة البث المباشر ألكاراز ونوفاك تنس نهائي أولمبياد باريس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى