الرئيسيةأخبار الرياضة

بعد مشاركة الاتحاد.. كل ما تود معرفته عن بطولة أنطونيو بويرتا الودية

يقدم موقعنا كورة وفن كل ما تود معرفته حول بطولة كأس أنطونيو بوريتا الودية الخاصة بنادي إشبيلية الإسباني بعد مشاركة الاتحاد السعودي في البطولة لهذا العام.

حيث يستعد العميد السعودي لخوض مباراة ودية ضد إشبيلية الإسباني على هامش الاستعداد للموسم الجديد 2024 2025 في بطولة كأس أنطونيو بوريتا الودية خلال الفترة القادمة.

وبناء على طلبات الجمهور وتساؤلات محبي الكرة السعودية والعميد، عن ما هي بطولة كأس بوريتا الإسبانية ومتى يلعب الاتحاد ضد إشبيلية، فإن موقعنا يقدم كل الإجابات حول هذا الشأن خلال التالي.

موعد مباراة الاتحاد ضد إشبيلية في كأس أنطونيو بويرتا وديا

يواجه الاتحاد نظيره إشبيلية الإسباني في كأس انطونيو بوريتا الودية خلال فترة الإعداد الصيفي للموسم الجديد وذلك بمعسكر العميد السعودي في إسبانيا خلال الشهر الجاري.

ويعد الاتحاد هو أول فريق آسيوي يخوض غمار بطولة كأس بوريتا الودية وخامس فريق من خارج إسبانيا بعد كل من بوكا جونيورز الأرجنتيني وروما الإيطالي واندبيندنتي وشالكه الألماني.

ويحين موعد مباراة الاتحاد واشبيلية في كأس انطونيو بوريتا الودية في إسبانيا خلال شهر يوليو القادم تحديدا في يوم 26 يوليو على ملعب فريق إشبيلية رامون سانشيز باسخوان.

اقرأ أيضا من هو وليد المنصور الشهري المرشح لرئاسة الاتحاد السعودي؟

ما هي بطولة كأس أنطونيو بويرتا الودية في إشبيلية؟

تعد مشاركة الاتحاد في كأس أنطونيو بويرتا هي النسخة الثالثة عشر من البطولة التي أنشأها ونظمها نادي إشبيلية الإسباني منذ ما يقارب من 13 عام بمشاركة كبار الأندية في العالم.

وجاء تأسيس بطولة أنطونيو بويرتا تخليدا لذكرى اللاعب السابق للروجبلانكوس، أنطونيو بويرتا الذي توفي في الملاعب عن عمر يناهز 22 عاما على إثر أزمة قلبية في عام 2007.

انطلقت أول نسخة من البطولة في العام 2008 بعد عام واحد من وفاة الشاب بويرتا، وكانت أول نسخة ضد فريق مالاغا والتي انتهت بفوز إشبيلية بنتيجة هدفين دون رد ومنذ ذلك الحين والكأس تقام بانتظام سنويا.

اقرأ أيضا ثنائي ريال مدريد.. 5 لاعبين في سباق الكرة الذهبية لعام 2024

تاريخ كأس أنطونيو بويرتا الودية التابعة لإشبيليه الإسباني

أقيمت كأس انطونيو بويرتا الودية في 12 نسخة سابقة نجح فيها إشبيلية في الفوز في 10 نسخ والخسارة في نسختين منذ انشاء البطولة عام 2008 تحت إشراف الاتحاد الإسباني.

توج فريق بوكا جونيورز الأرجنتيني بالبطولة عام 2016 بعد هزيمة أصحاب الأرض إشبيلية بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، فيما جاء التتويج الآخر للضيوف عن طريق فريق غرناطة عام 2010 بركلات الترجيح.

وقع اختيار نادي إشبيلية هذا العام على نادي الاتحاد السعودي بكافة نجومه حيث يضع الاتحاد أول ظهور عربي وآسيوي خلال فعاليات البطولة الودية المرموقة في الساحة الإسبانية.

اقرأ أيضا رونالدو في الصدارة.. قائمة أكثر لاعبي ريال مدريد تسجيلا في الكلاسيكو

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى