أخبار الرياضة

بينهم ميسي وبيليه.. أكثر 5 لاعبين صناعة للأهداف في تاريخ كرة القدم

لا تقل صناعة الأهداف أهمية عن تسجيلها وهو ما يتساءل عنه خبراء كرة القدم لذا جمعنا لقرائنا الأعزاء قائمة أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في تاريخ كرة القدم منذ نشأتها.

حيث تعج قائمة الأفضل صناعة للأهداف في تاريخ كرة القدم بالكثير من النجوم من ذوي المواهب الخاصة وأساطير اللعبة بشكل مطلق مما كان عاملا رئيسيا في الفرق التي مثلها لها هؤلاء اللاعبين.

ويقوم موقع كورة وفن خلال القائمة التالية برصد أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في تاريخ كرة القدم بالأرقام الرسمية التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم فرع التاريخ والإحصاء بالفيفا.

سواريز ضمن الأكثر صناعة للأهداف في تاريخ كرة القدم

حل النجم الأوروجواياني النشط في فريق إنتر ميامي الأمريكي لويس سواريز كخامس قائمة الأفضل صناعة في التاريخ من خلال الأهداف التي ساهم بها اللاعب في الدوريات التي لعب بها.

حيث ساهم سواريز بصناعة أهداف لكل من برشلونة الإسباني ومواطنه أتلتيكو مدريد، بجانب فريقه الأول أياكس أمستردام وفريق ليفربول الإنجليزي وحتى فريق إنتر ميامي الذي يمثله حاليا.

وجاء عدد الأهداف التي صنعها النجم الأوجواياني لويس سواريز بتقديم التمريرات الحاسمة في 297 هدفا خلال مسيرته مع الأندية التي مثلها.

اقرأ أيضا الأول مفاجأة.. أفضل وأصعب 10 ملاعب كرة قدم في العالم

ترتيب بيليه في قائمة أكثر اللاعبين صناعة للأهداف

جاء أيضا في القائمة الأسطورة الراحل إدسون أرمانتوس دي ناسيمتو والشهير باسم بيليه في القائمة والذي يعتبر بالنسبة للكثير في عالم كرة القدم هو الأفضل في تاريخ اللعبة على الإطلاق.

فعلى الرغم من أن بيليه لم يلعب في أي من الأندية الأوروبية إلا أنه استطاع أن يحفر اسمه في تاريخ اللعبة سواء بالمساهمة أو بتسجيل الأهداف مع المنتخب البرازيلي أو فريق سانتوس.

حيث استطاع بيليه صناعة 351 هدف مع نادي سانتوس والمنتخب، ظل خلال فترة طويلة هو الأكثر صناعة للأهداف التي قادته إلى التتويج بثلاثة كؤوس من كأس العالم كع السامبا.

اقرأ أيضا tazkarti حجز تذاكر مباراة الأهلي والترجي في نهائي دوري أبطال أفريقيا

يوهان كرويف في ترتيب أكثر لاعب صناعة للأهداف في التاريخ

يوهان كرويف هو أحد أبرز أساطير القرن الماضي ونادي برشلونة، فقد استطاع الأسطورة الهولندية تسجيل العديد من المساهمات سواء بالتهديف أو بالصناعة مع الفرق التي مثلها.

ولعب كرويف لفريقي برشلونة الإسباني وأياكس أمستردام الهولندي، وقد تمكن خلال مشواره في الملاعب من صناعة 358 هدفا مع جميع الفرق.

استطاع كرويف أن يقود الفرق التي ارتدى قميصها إلى العديد من البطولات، بينما كان إنجازه الأكبر مع المنتخب الهولندي حينما حصد الميدالية الفضية في كأس العالم رفقة الطواحين عام 1974.

اقرأ أيضا لعب للهلال.. من هو سعد الحارثي رئيس النصر السعودي الجديد؟

بوشكاش ضمن الأكثر صناعة للأهداف في تاريخ كرة القدم

واحدا من أفضل اللاعبين في الملاعب الأوروبية وأفضل لاعب في تاريخ المجر بالطبع هو فرانك بوشكاش، الذي مثل الملكي ريال مدريد ومنتخب المجر التاريخي.

نظرا لكثرة الأهداف التي سجلها بطرق بارعة في الملاعب خلال حقبته الكروية، فقد تم تسمية جائزة أفضل هدف من كل عام التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم باسمه.

صنع بوشكاش الكثير من الأهداف في الملاعب الأوروبية مع الريال ومنتخب المجر وصلت إلى 359 هدفا، وكان أبرز انجازاته مع فريق المجر الذهبي بالوصول إلى نصف نهائي البطولة.

اقرأ أيضا موعد طرح تذاكر مباراة العين ويوكوهاما في إياب نهائي دوري أبطال آسيا

 ميسي الأكثر صناعة للأهداف في تاريخ كرة القدم

ليونيل ميسي هو الرجل الذي تلاحقه الأرقام وليس العكس، حيث استطاع البرغوث الأرجنتيني أن يضع نفسه وبقوة في تاريخ اللعبة ومن بين أفضل اللاعبين في تاريخ الساحرة المستديرة.

ميسي ضمن عظماء اللعبة الذين تمكنوا من الجمع بين دوري أبطال أوروبا وكأس العالم والكرة الذهبية وهو الهداف التاريخي لفريق نادي برشلونة الإسباني والدوري الإسباني ككل وأفضل صانعي الأهداف في الليجا.

صنع ميسي ما يقارب من 672 هدفا قابلا للزيادة وهو ما يظهر ابتعاد الأرجنتيني عن أقرب منافسيه في تلك النقطة حيث يظل بطل العالم بين عظماء اللعبة على مر التاريخ.

اقرأ أيضا الأول مفاجأة.. أفضل وأصعب 10 ملاعب كرة قدم في العالم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى