أخبار الرياضةالرئيسية

كل ما تريد معرفته عن نظام بطولة غرب آسيا لكرة السلة WASL

يقدم موقع كورة وفن سردا عن كل المعلومات ونظام بطولة كأس اتحاد غرب آسيا لكرة السلة رجال WASL 2024 تلبية لعشاق ومحبي كرة السلة في القارة الصفراء والوطن العربي.

حيث تنطلق بطولة غرب أسيا لكرة السلة خلال الفترة المقبلة وهو ما دعا الجمهور ليتساءل عن نظام البطولة الجديد والأندية المشاركة وموعد انطلاق البطولة المرتقبة.

وفي السطور التالية يقدم موقعنا كورة وفن كل المعلومات حول نظام وموعد بطولة Wasl لكرة السلة كأس اتحاد غرب آسيا 2024 والأندية المشاركة ونظام المجموعات والأدوار الاقصائية في البطولة.

مواعيد مباريات كأس غرب آسيا لكرة السلة wasl 2024

وينتظر عشاق كرة السلة في الوطن العربي وغرب آسيا ويتساءل عن مواعيد مباريات بطولة كأس اتحاد غرب آسيا لكرة السلة WASL 2024 في دور المجموعات من البطولة المنتظرة.

حيث تنطلق مباريات مرحلة المجموعات من بطولة Wasl 2024 في 13 نوفمبر المقبل، بينما تنتهي مرحلة المجموعات في 15 ديسمبر من العام الجاري 2024 بمشاركة كبار السلة في آسيا.

ومن المقرر من قبل اتحاد غرب آسيا أن تقام مباريات دوري منطقة الخليج من بطولة غرب آسيا يومي الاثنين والثلاثاء، في حين سوف تكون مباريات دوري منطقة غرب آسيا يومي الأربعاء والخميس من كل أسبوع.

اقرأ أيضا القنوات الناقلة ومعلق مباراة السعودية واليابان في تصفيات كأس العالم

الأندية العربية المشاركة في بطولة غرب آسيا لكرة السلة wasl

وينتظر الجمهور معرفة مجموعات بطولة كأس اتحاد غرب آسيا 2024 WASL والأندية المشاركة في البطولة، حيث تم تقسيم الفرق المشاركة على مجموعتين مجموعتي غرب آسيا ومجموعتي الخليج.

حيث ضمت مجموعتي غرب آسيا في المجموعة الأولى كل من طبيعت الايراني والوحدة السوري بجانب الحكمة اللبناني، بينما ضمت الثانية كل من الرياضي اللبناني واتحاد عمان الاردني إلى جانب الدفاع الجوي العراقي.

بينما جاءت مجموعتي الخليج في المجموعة الأولى الكويت الكويتي وشباب اهلي دبي مع البشائر العماني وأيضا الاهلي البحريني، في حين جاءت المجموعة الثانية بها كل من الاتحاد السعودي والمنامة البحريني بصحبة العربي القطري وفريق القادسية الكويتي.

اقرأ أيضا قناة مفتوحة على يوتيوب تذيع مباريات دوري أبطال آسيا

الأدوار الاقصائية في بطولة غرب آسيا ونظام الصعود

وفيما يخص نظام بطولة كأس اتحاد غرب آسيا فإنه يتأهل أصحاب اول ثلاثة مراكز في كل مجموعة ، المركز الأول في كل مجموعة يتأهل إلى الدور نصف النهائي مباشرة دون الحاجة لملحق.

فيما تلعب الأربعة أندية المتبقية من المتأهلين من المجموعتين في كل منطقة ضد بعضها البعض ثلاث مباريات من أجل تحديد المتأهل لنصف النهائي من البطولة wasl 2024.

وفي الأدوار النهائية ينضم من مجموعة الخليج ثلاثة أندية وبنفس العدد من منطقة غرب آسيا بينما يلحق بهم بطل كازاخستان والهند في صراع على التتويج باللقب الغرب آسيوي بمشاركة كبار اللعبة في المنطقة.

اقرأ أيضا رونالدو في الصدارة.. قائمة أكثر لاعبي ريال مدريد تسجيلا في الكلاسيكو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى