سيما وتليفزيونالرئيسية

متى موعد عرض فيلم بنات ألفة نتفليكس؟

يبحث الجمهور عن موعد عرض فيلم بنات ألفة نتفليكس والذي تدور أحداثه في إطار من التشويق والإثارة وهو من الأفلام الوثائقية التي استطاعت الترشح لجائزة الأوسكار للمرة الثانية لمخرجته كوثر بن هنية.

وسيتم عرض فيلم بنات الفه عبر منصة نتفليكس خلال شهر أغسطس وهو من بطولة الفنانة هند صبري كما أنه شارك في العديد من المهرجانات الدولية.

وانطلاقا منا في موقع كورة وفن على تلبية احتياجات الجمهور ونقلهم لموقع الحدث، نقدم لكم في السطور التالية متى موعد عرض فيلم بنات ألفة نتفليكس والمتوقع أن يحقق نسبة مشاهدة عالية فور طرحه بسبب أحداثه المشوقة.

متى موعد عرض فيلم بنات ألفة نتفليكس؟

تستعد منصة نتفليكس لعرض فيلم بنات ألفة وذلك خلال شهر أغسطس وتحديدا يوم الخميس 8 أغسطس وتم تصوير الفيلم بالكامل في تونس وتم ترشيحه لجائزة الأوسكار مرتين للمخرج كوثر بن هنية.

ويتمكن الجمهور في العالم العربي بأكمله من مشاهدة فيلم بنات ألفة بجودة عالية HD عبر منصة نتفليكس الرقمية ولكن بإشتراك شهري كي يتمكن الجمهور من مشاهدته في أي وقت وبدون فواصل إعلانية.

كما فاز فيلم بنات ألفة بجائزة جوثام كأفضل فيلم وثائقي في المسابقة السنوية المخصصة للسينما المستقلة وفاز الفيلم بعد منافسة شرسة مع أربعة أفلام وهي جسدنا وفيلم أبولوينا وفيلم ضد المر وفيلم يوما في ماريوبول.

اقرأ أيضا متى موعد نزول فيلم إخفاء صدام حسين في السينما السعودية؟

قصة فيلم بنات الفه

وتدور أحداث فيلم بنات الفه حول عائلة الشيخاوي التي تصدرت عناوين الأخبار وذلك بعد أن غادرت اثنتان من البنات المراهقات منزل أمهما في تونس للقتال مع داعش في ليبيا وتلقي الأم اللوم مرات على نفسها بسبب حبها القاسي والخانق لهما وتلقي مرات اللوم على الحكومة للسماح لهم بطرح آرائهم.

ومما يميز فيلم بنات ألفة أن مؤلفته كوثر بن هنية تغوص في حياة هذه العائلة المنقسمة والفيلم من بطولة النجمة هند صبري ومن تأليف وإخراج كوثر بن هنية.

اقرأ أيضا طرق مشاهدة فيلم الاسترليني محمد هنيدي على تليجرام

بنات ألفة نتفليكس

ويتميز فيلم بنات ألفة بأنه مأخوذ من قصة حقيقية لسيدة تدعى ألفة ولديها أربع فتيات لديهن ميول للتطرف الديني فيقومن بالهروب إلى داعش في ليبيا للحرب معهم وينتهي بهن المطاف لدخول السجن وواجه الفيلم العديد من الانتقادات قبل طرحه كونه يناقش قضية الارهاب لكن بعد عرضه ونجاحه في المهرجانات السينمائية خلق الفيلم نقاشا حول الارهاب واستطاعت المخرجة من خلال أحداثه أن تمزج بين الخيال والقصة الحقيقية التي استندت إليها.

اقرأ أيضا قصة وأبطال وموعد عرض فيلم قشموع السعودي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى