أخبار الرياضةالرئيسية

من هو يوهان باكايوكو صفقة الهلال المرتقبة في الصيف؟

ارتبط اسم اللاعب البلجيكي الشاب يوهان باكايوكو بالانتقال لنادي الهلال السعودي في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بعد تألقه مع ناديه بي آس في أيندهوفن الهولندي منذ تصعيده للفريق الأول بالنادي.

ويقدم لكم موقع كورة وفن كل مايتعلق بالجناح البلجيكي خلال الفترات الماضية وظهوره على الساحة الأوروبية ضمن أفضل المواهب المتواجدة في أوروبا تحت 23 سنة.

ومؤخرًا شهدت بطولة الأمم الأوروبية تواجد اللاعب باكايوكو ضمن قائمة منتخب بلجيكا المشاركة في يورو 2024 المقام في ألمانيا، حيث لعب مباراتين بديلًا أمام سلوفاكيا وأوكرانيا في المجموعات، قبل أن يتم إقصاء المنتخب البلجيكي من البطولة على يد منتخب فرنسا بهدف نظيف في الدور ثمن النهائي.

وذكرت تقارير إعلامية سعودية اهتمام الزعيم بالتعاقد مع الشاب البلجيكي الذي تألق رفقة فريق بي آس في أيندهوفن الهولندي، إلى أن تم تصعيده في 2022 للفريق الأول.

القيمة السوقية يوهان باكايوكو لاعب الهلال الجديد

وذكرت تقارير إعلامية أن الهلال يبحث عن لاعبين صغار السن بعد القرار المستحدث من الاتحاد السعودي لكرة القدم، الذي قرر فيه زيادة عدد الأجانب بفرق الدوري السعودي، بإتاحة التعاقد مع لاعبين أجانب على أن يكونا تحت 23 عامًا.

ويبلغ باكايوكو من العمر 21 عامًا ويلعب في مركز الجناح الأيمن، وتُقدر قيمته التسويقية بمبلغ 45 مليون يورو حسب موقع Transfermarkt العالمي.

أرقام يوهان باكايوكو صفقة الهلال مع أيندهوفن

شارك اللاعب البلجيكي في 85 مباراة مع أيندهوفن منذ تصعيده للفريق الأول بالنادي، وساهم صاحب الـ21 عام في 40 هدف، حيث تمكن من تسجيل 21 هدف، وقدم 19 تمريرة حاسمة لزملاؤه.

وفي الموسم الماضي خاض اللاعب 48 مباراة على مدار الموسم بمختلف المسابقات، وتمكن من تسجيل 14 هدف، وصنع مثلهم 14 تمريرة حاسمة، كما شارك مع منتخب بلجيكا في بطولة كأس أمم أوروبا 2024، حيث لعب مباراتين كبديل.

اقرأ أيضا هدف الهلال.. من هو رافا سيلفا لاعب الشباب السعودي الجديد

هل يرحل يوهان باكايوكو من أيندهوفن ؟

يذكر أن عقد اللاعب البلجيكي الشاب ينتهي مع ناديه الحالي أيندهوفن في يونيو 2026، ولكن هل ستكون رغبة اللاعب في الرحيل خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية حاسمة أمام الاهتمام الكبير من بعض الفرق الأوروبية الكبرى.

ووفقًا لما ورد في الصحافة الإنجليزية فإن فريق ليفربول يتوقع رحيل محمد صلاح خلال الصيف المقبل أو الصيف الذي يليه دون شك، فإن أنسب خيار لدى المدرب الهولندي الجديد للريدز أرني سلوت سيكون هو يوهان باكايوكو، بالإضافة لاهتمام مايكل أرتيتا مدرب أرسنال باللاعب لضمه لصفوف الجانرز.

وكذلك أشارت تقارير إسبانية أن برشلونة دخل دائرة الصراع للحصول على خدمات اللاعب البلجيكي الذي يقدم أداء رائع منذ ظهوره في الفريق الأول للنادي الهولندي أيندهوفن.

وحسب ما ذكر موقع ترانسفير ماركت أن القيمة السوقية للاعب تبلغ 45 مليون يورو، فهل يقدر الهلال السعودي على مزاحمة الفرق الأوروبية الكبرى لضم اللاعب الصاعد، الذي يطمح لكتابة اسمه في تاريخ اللعبة.

وفي تصريح للاعب عقب خروج منتخب بلاده من الدور ثمن النهائي من بطولة أمم أوروبا 2024، على يد فرنسا، قال باكايوكو “لم أقل أبدًا أنني أرغب في ترك آيندهوفن، لقد فعل آخرون ذلك بدلاً مني، عندما يأتي شيء ما عليك أن تُفكر فيه، ولكن الآن ليس الوقت المناسب لذلك”.

اقرأ أيضا حقيقة انتقال سعود عبدالحميد إلى الدوري الإنجليزي أو الفرنسي

بطولات يوهان باكايوكو منذ بداية مسيرته مع ناديه أيندهوفن

حقق باكايوكو بطولة الدوري الهولندي مرة، وكأس هولندا مرتين، وكأس السوبر الهولندي مرتين، علمًا أن اللاعب ذا الأصول الإيفوارية يملك في مسيرته 14 مباراة دولية مع بلجيكا، أحرز خلالها هدفًا وقدم تمريرتين حاسمتين.

استعدادات الهلال السعودي للموسم الجديد

يستعد الزعيم لمواصلة هيمنته على الكرة السعودية ومواصلة التألق الذي شهده الجميع خلال الموسم الماضي، حيث حقق الفريق الثلاثية، دوري روشن السعودي، وكأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس السوبر السعودي.

ويتأهب عشاق الأزرق السعودي لخوض عدة مباريات ودية في فترة الإعداد قبل انطلاق دوري روشن السعودي الموسم الجديد، حيث يلتقي مع فريق كومو الإيطالي الصاعد حديثًا للسيري آ، وثاني المباريات ستكون ضد فريق أودينيزي الإيطالي استعدادا لموسم 2023-2024.

وتضم التشكيلة الهلالية الحالية العديد من اللاعبين الرائعين، على غرار البرازيليين نيمار جونيور ومالكوم أوليفيرا، والصربيين سيرغي سافيتش وألكسندر ميتروفيتش، والبرتغالي روبن نيفيز، والسنغالي كاليدو كوليبالي، إضافة للحارس المغربي ياسين بونو.

طالع أيضا سعار وطرق حجز تذاكر مباراة الهلال والأهلي في كأس السوبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى